كل مؤسسة تربوية تتطلع إلى النظام وتعتبره شرطا ضروريا لقيامها بعملها بكفاءة وفاعلية 0
والمدرسة إحدى تلك المؤسسات التربوية التي تعتبر النظام المدرسي
شرطا ضروريا لقيامها بعملها بكفاءة وفاعلية 0
ويمكن أن يتحقق النظام المدرسي بها من خلال الطرق النالية :
1 - جودة العمل الجماعي الفعال : فالنظام المدرسي مسئولية مشتركة
بين مديرة المدرسة والمعلمات والعاملات والطالبات بالإضافة للمشرفات 0
ويجب أن تدرك كل واحدة منهن أن لها دور في تحقيق هذا النظام 0
2 - عمل برنامج مناسب للنشا ط خارج المنهج يمكن من خلاله تهيئة فرص متنوعة
للطالبات يشتركن فيها في العمل ويتدربن من خلالها على تحمل المسئولية 0
3 - تنشيط الحكم الذاتي للطالبات من خلال تنظيمات فعالة يقمن الطالبات
من خلالها بحكم أنفسهن والإشراف على تحقيق النظام المدرسي ومحاسبة المخالفات
منهن عن طريق الإدارة الذاتية للطالبات والتي لها قواعدها وأصولها 0
والمدرسة إحدى تلك المؤسسات التربوية التي تعتبر النظام المدرسي
شرطا ضروريا لقيامها بعملها بكفاءة وفاعلية 0
ويمكن أن يتحقق النظام المدرسي بها من خلال الطرق النالية :
1 - جودة العمل الجماعي الفعال : فالنظام المدرسي مسئولية مشتركة
بين مديرة المدرسة والمعلمات والعاملات والطالبات بالإضافة للمشرفات 0
ويجب أن تدرك كل واحدة منهن أن لها دور في تحقيق هذا النظام 0
2 - عمل برنامج مناسب للنشا ط خارج المنهج يمكن من خلاله تهيئة فرص متنوعة
للطالبات يشتركن فيها في العمل ويتدربن من خلالها على تحمل المسئولية 0
3 - تنشيط الحكم الذاتي للطالبات من خلال تنظيمات فعالة يقمن الطالبات
من خلالها بحكم أنفسهن والإشراف على تحقيق النظام المدرسي ومحاسبة المخالفات
منهن عن طريق الإدارة الذاتية للطالبات والتي لها قواعدها وأصولها 0